حصاد مشاركة المصرف المتحد في 26 مبادرة ومشروع أخضر

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر29 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ شهر واحد
حصاد مشاركة المصرف المتحد في 26 مبادرة ومشروع أخضر

استعرض المصرف المتحد في جلسات مؤتمر الناس والبنوك في نسخته 17 اليوم أهم 26 ممارسة ومشروع اخضر صديقة للبيئة قام بهم على 4 محاور رئيسية.

حيث اعلن المصرف المتحد في اكتوبر 2022، اصدار اول تقرير لقياس البصمة الكربونية ب 3 مركز رئيسية.

المصرف المتحد

كما أطلق المصرف المتحد منتج تمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك علي هامش المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة Go Green .

التمويلات المشتركة

كما شارك المصرف المتحد في عدد من التمويلات المشتركة لصالح التنمية المستدامة كان اخرها تمويل شركة القناه للسكر.

المقر الاداري للمصرف المتحد

وأعلن المصرف قرب الانتهاء من المقر الإداري للمصرف المتحد في العاصمة الإدارية الجديدة حيث روعي في التصميم الفريد للمبني والذي تبلغ مساحته 30 الف متر مربع، احدث التطبيقات والتقنيات للمباني الصديقة للبيئة.

حلول بنكية لتوسيع قاعدة الشمول المالي

وعلي الصعيد الموازي يقدم المصرف المتحد حزمة من الخدمات البنكية التي تحفز العملاء وغير العملاء على التعامل بقوة مع الجهاز المصرفي.

كذلك يقوم المصرف المتحد بنشر الثقافة المالية خاصة بين المجتمعات السكانية بعدد من محافظات الجمهورية.

وايضا بين طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والاهلية الموجودة هناك الامر الذي يحقق اهداف الدولة والبنك المركزي المصري في توسيع قاعدة الشمول المالي.

كذلك تنمية فرص العمل والخدمات التعليمية والصحية وتمكين الشباب والمرأة وذلك من خلال طرح عدد من المنتجات البنكية المتميزة.

منها: التمويل المتناهي الصغر وبطاقة اجيال المخصصة للشباب وبطاقة لكي المخصصة للمرأة.

فضلا عن البطاقة المدفوعة مقدما وبطاقة الشبكة الوطنية “ميزة” بالإضافة لشهادة المليونير التي ساهمت في تحقيق احلام وطموح العديد من الفائزين.

إطلاق حزمة الخدمات الرقمية

كما أطلق المصرف المتحد حزمة من الخدمات الرقمية المتميزة تحت شعار “بنكك على الخط” وهي خدمات عالية الجودة تتيح مزيد من الرفاهية للعميل والتقليل من الانبعاثات الكربونية التي تضر بالبيئة حيث توفر هذه الخدمات للعميل كافة احتياجاته من المعاملات البنكية من مكانه في سرعة وكفاءة مما يوفر من جهده ووقته.

المحور الاجتماعي الاخضر

ساهم المصرف المتحد في دعم وتقديم مساندة مالية في مسيرة تأهيل مدينة شرم الشيخ وهكذا لتكون المدينة الخضراء الصديقة للبيئة قبل انعقاد مؤتمر COP27. وذلك بالتعاون مع اللواء خالد فودة – محافظ جنوب سيناء وكذلك تمكين اهالي منطقة سانت كاترين لتشغيل 350 اسرة

فيما يتم حاليا تنفيذ أعمال التنمية والتطوير لقرية نجع الجسور – بمحافظة الأقصر ومن قبلها قرية خورشيد – مركز اهناسيا – محافظة بني سويف ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

واطلق المصرف المتحد فاعليات حملته “صيفك .. اخضر” 2023 لتفعيل الممارسات البيئية الافضل للحفاظ علي الشواطئ وسلامة الحياة البحرية والبرية.

وكذلك قام المصرف المتحد بالاستثمار المباشر في صندوق “لايت هاوس” للاغراض التعليمية وكذلك صندوق دعم المتميزين رياضيا.

وكان للمصرف المتحد جهود كبيرة في دعم المنظومة الصحية والدولة المصرية بالقضاء علي فيروس سي.

لقاح فيروس كورونا

وشارك ضمن مبادرة اتحاد بنوك مصر لدعم شراء لقاح فيروس كورونا المستجد بقيمة 15 مليون جنيه 2021.

بالإضافة لمشاركته في حملة 100 مليون صحة بفروعه ال68، وعدد من المبادرات الأخرى.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة