المصرف المتحد يحصد الجائزة الاولي في مسابقة المعهد المصرفي المصري حول العملات الافتراضية

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر25 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
المصرف المتحد يحصد الجائزة الاولي في مسابقة المعهد المصرفي المصري حول العملات الافتراضية

حصلت نورا اشرف – المصرف المتحد – علي المركز الاول في المسابقة البحثية الثانية التي نظمها المركز الاعلامي العربي بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري حول “مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية” وشارك فيها عدد كبير من البنوك. وذلك علي هامش انعقاد مؤتمر الناس والبنوك – النسخة 17 اليوم.

ناقش البحث مفهوم العملات الافتراضية وتاثيره علي السياسات النقدية والاستقرار المالي والمصرفي، في ضوء عملية الرقمنة و الإتجاه نحو التحول لاقتصاديات غير نقدية. كما تناول مستقبل العملات الافتراضية في مصر خاصة مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

تعتمد فكرة البحث علي تقنيات “دفتر الاستاذ الموزع” Block Chain التي توفر سجلات كاملة وامنة للمعاملات دون استخدام سجل مركزي. كما تناول بحث :”مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية” خصائص العملات الافتراضية ودورها في تعزيز الشمول المالي. ومن ثم توفير خيارات دفع امنة ومنخفضة التكلفة للعملاء. كذلك وضع حلول للتغلب علي التحديات العالمية مثل غسل الاموال وتمويل الارهاب والتهرب الضريبي.

تعمل نورا اشرف في ادارة التخطيط الاستراتيجي بالمصرف المتحد. وهي حاصلة علي ماجستير من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. وبكالوريوس تجارة جامعة حلوان. عملت نورا اشرف بعدد من الادارات بالمصرف المتحد منها : ادارة الشمول المالي وادارة التمويل الاخضر والاستدامة.

تعقيبا علي هذا الحدث، اعرب اشرف القاضي- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد – عن سعادته بفوز نورا اشرف وحصولها علي المركز الاول في مسابقة “مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية”.

ووجه القاضي الشكر للقائمين علي المسابقة من هيئة المنظمين وهم : المركز الاعلامي العربي والمعهد المصرفي المصري والمشاركين من البنوك علي جهودهم الحثيثة بشان الاعداد والتنظيم لخروج هذه المسابقة بالشكل المميز.

واضاف القاضي ان تدعيم وتنمية فريق عمل المصرف المتحد سواء المصرفي او التقني من : التفكير النقدي والتطوير المعرفي والابداعي لفريق عمل المصرف المتحد احد الاولويات الاستراتيجية. لهذا كان لخطة المصرف المتحد التدريبية والتي تتضمن سلسلة من البرامج التعليمية والتاهيلية علي راسها : برنامج النجوم الساطعة High Fliers– والبعثات الخارجية – و التدريب العملي المهني المحترف مع عدد كبير من المؤسسات التعليمية المصرية والاجنبية مثل المعهد المصرفي المصري ومركز فرانكفورت للتمويل والادارة. الامر الذي يعزز الرؤية المؤسسية والعمل التنظيمي لتحسين السلوك الابتكاري والابداعي وتنمية المعارف والمهارات الخاصة بالمشاركين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة