أسعار النفط الثلاثاء.. “برنت” يسجل85.91 دولار والخام الأمريكي 79.21دولار

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أسعار النفط الثلاثاء.. “برنت” يسجل85.91 دولار والخام الأمريكي 79.21دولار

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 85.91 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 79.21دولار.

وقال نائب وزير الخارجية الروسية أندريه رودنكو، إن السعر الذي تبيع به بلاده النفط للهند يتم تحديده من خلال آليات السوق، ولا تبيع نفطها بالخسارة.

وأضاف رودنكو – في تصريح لوكالة أنباء “سبوتنيك”، “سنواصل تصدير النفط إلى الهند بقدر ما تحتاجه لضمان أمنها في مجال الطاقة، حيث تضمن شركات الطاقة الروسية تلبية طلباتها بأسرع وقت ممكن”.

وتابع: أن الهند لم تنضم الهند إلى سقف السعر الذي فرضه الغرب على النفط الروسي، لذلك يتم تحديد سعر النفط للشركات الهندية من خلال السوق.

يُذكر أن العقوبات الغربية على النفط الروسي دخلت حيز التنفيذ في 5 ديسمبر 2022، حيث توقف الاتحاد الأوروبي عن قبول نقل النفط الروسي عن طريق البحر وفرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي سقفا لسعره أثناء النقل البحري عند 60 دولارا للبرميل.. وردا على ذلك، حظرت روسيا اعتبارا من أول فبراير الجارى توريد النفط للخارج في حال كانت العقود تنص بشكل مباشر أو غير مباشر على استخدام آلية تحديد سقف السعر.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة