بنك ناصر الاجتماعي: 404 ملايين جنيه إجمالي تمويلات مبادرة “مستورة” لـ 23 ألف مستفيدة

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر5 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بنك ناصر الاجتماعي: 404 ملايين جنيه إجمالي تمويلات مبادرة “مستورة” لـ 23 ألف مستفيدة

أعلن بنك ناصر الاجتماعي، تمويل 23 ألف مستفيدة من خلال مبادرة «مستورة»، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر بهدف دعم المرأة المصرية ومساعدتها علي التمكين الاقتصادى، وذلك بإجمالي قيمة تمويلات وصلت لـ 404 ملايين جنيه.

وأوضح محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، ان تمويل “مستورة” كان يستهدف الحاصلين على معاش تكافل وكرامة.

واستطرد “ثم اتسعت دائرة الفئة المستهدفة ليشمل جميع فئات السيدات تحت شعار “المرأة المصرية القادرة علي العمل” وتمويل مستورة هو في الأساس مبادرة رئاسية”

ونوه أن المبادرة جاءت من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لدعم المرأة وتمكينها اقتصادياً.

وذلك من خلال إتاحة التمويل اللازم لإنشاء ودعم المشروعات متناهية الصغر تتنوع بين الإنتاج الحيواني والتجاري والخدمي والصناعي والمشروعات المنزلية.

حيث نجح المشروع في الوصول إلى مناطق نائية لم يصل إليها أحد من قبل منها حلايب وشلاتين وأبو رماد والصعيد.

وأشار عشماوي ان البنك حريص على دعم أصحاب المشروعات ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم مما يمكنهم من النمو والتوسع.

وكذلك وزيادة قدراتهم على المنافسة وفتح نوافذ تسويقية جديدة تساعدهم على زيادة مبيعاتهم، وهو ما دفع البنك لإشراك نماذج من مستفيدات ” مستورة ” في معارض ديارنا التي تقام علي مدار العام .

والجدير بالذكر ان تمويل مستورة يمنح بحد أدنى أربعة آلاف جنيه، وبحد أقصى خمسون ألف جنيه ويسدد على أقساط شهرية لمده تصل الي 24 شهرًا.

كما يقوم البنك بإتاحة الخدمات غير المالية من خدمات التسويق والتوزيع والتدريب بالتعاون مع الجهات الشريكة مثل اتحاد الغرف التجارية ومؤسسات العمل المدني والجامعة الامريكية ” jpal ”

بالاضافة الي مبادرة رواد النيل التابعه للبنك المركزي المصري وإتاحة المزيد من التيسيرات الخاصة بإجراءات المنح والمتابعة والضمانات المطلوبه

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة