بـ 2290 جنيها للمتر.. تفاصيل طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في الفيوم الجديدة

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر10 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بـ 2290 جنيها للمتر.. تفاصيل طرح قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في الفيوم الجديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل في مدينة الفيوم الجديدة خلال الشهر الجاري، بآلية التخصيص الفوري.

وأوضحت الهيئة من خلال البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني أن المساحة الإجمالية لقطعة الأرض تبلغ 41717 مترا مربعا.

وأشارت الهيئة إلى أن سعر المتر يبلغ 2290 جنيها.

ووضعت الهيئة مجموعة من الاشتراطات البنائية تتمثل في تخصيص نسبة 20% من الأرض بنشاط ناد اجتماعي، بارتفاع بدروم ودور أرض ودورين.

وتخصص النسبة المتبقية لنشاط عمراني متكامل، سواء عمارات وفيلات على أن لا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض.

واشترطت الهيئة أيضاً ألا تزيد النسبة البنائية للفيلات عن 40% من المساحة المخصصة لها، والعمارات 50%.

وحددت الهيئة ارتفاع العمارات ليتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية، والفيلات يتكون من دور أرضي أرضي ودور علوي.

وتخصص نسبة 12% لصالح الخدمات من إجمالي المساحة المخصصة للعمراني المتكامل، بشرط ألا تزيد النسبة البنائية فيها عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

ووفقاً للهيئة، تبلغ مدة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، بحسب بيانات الهيئة بموقعها الإلكتروني.

ويلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة..

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

وكان مجلس إدارة الهيئة أقر آلية التخصيص الفورى منذ مارس 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص قطع الأراضى بها.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة