وزير الإسكان يزور مشروعات “CSCEC” الصينية للاطلاع على نظم الإدارة والتشغيل والصيانة

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر28 يناير 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
وزير الإسكان يزور مشروعات “CSCEC” الصينية للاطلاع على نظم الإدارة والتشغيل والصيانة

زار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددا من مشروعات مجموعة “CSCEC” الصينية ببكين، ضمن منطقة الأعمال المركزية التى أنشأتها الشركة بالمدينة وذلك بهدف الاطلاع على نظم إدارة وتشغيل وصيانة وتسويق هذه المشروعات، وذلك تزامناً مع بدء تسليم أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويرافقه السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، والمحاسب وائل شعبان، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية.

وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، بالحديقة الجنوبية الأولمبية، ومركز التسوق “Uni Elite Mall” التابع لمركز الصين الدولي لما وراء البحار، ومركز “فورتشن الدولي”، بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الصينية بكين، التى تعد ثالث منطقة أعمال مركزية في بكين.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على أحدث نظم الإدارة والتشغيل والصيانة، وكذا التسويق، للاستفادة من هذه التجربة فى مشروعاتنا بمصر، خاصة فى ظل الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية والشركة الصينية فى أعمال الإدارة والتشغيل والتسويق.

وأشار إلى أهمية أن تكون أعمال الإدارة والنشغيل والصيانة لهذا المشروع على مستوى عالمى، للحفاظ على هذا المشروع الكبير، وما به من استثمارات وأصول، وتعظيم العوائد منه.

واستمع الدكتور عاصم الجزار إلى شرح تفصيلي من مسئولى الشركة حول نظم إدارة وتشغيل المنشآت المختلفة بمنطقة الأعمال المركزية، وتفقد ومرافقوه إجراءات تأمين المبانى، ونظم التحكم والمراقبة، ومتابعة المرافق، ونظم الإطفاء والتعامل مع الطوارئ، وغيرها.

وخلال الجولة بمعرض الشركة اطلع وزير الإسكان ومرافقوه على مجالات عمل الشركة، وشهادات التقدير التى حصلوا عليها، حيث قال مسئولو الشركة: تعد مجموعة الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (تسمى باختصار مجموعة الشركة الصينية للهندسةCSCEC)، التي تأسست رسميا في عام 1982، واحدة من أكبر مجموعات الاستثمار والبناء الصينية في العالم.

وأضافوا: احتلت الشركة المرتبة التاسعة في قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة في العالم في عام 2022، والثالثة في قائمة أفضل 500 شركة في الصين، واحتلت المرتبة الأولى في “أكبر 250 مقاولا هندسيا في العالم” في ENR، والشركة تواصل الحفاظ على أعلى تصنيف ائتماني في هذه الصناعة في العالم، وتحسين القدرة التنافسية في السوق وتأثير العلامة التجارية باستمرار، ومكانتها الرائدة في هذه الصناعة.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة