وزيرة التعاون الدولى تطير إلى بروكسل لحضور اجتماع مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر22 يناير 2024آخر تحديث : منذ 6 أشهر
وزيرة التعاون الدولى تطير إلى بروكسل لحضور اجتماع مجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي

توجهت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة ضمن وفد مصر في الاجتماع العاشر لمجلس المشاركة بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي برئاسة السيد سامح شكرى وزير الخارجية، بهدف استعراض التعاون المتميز مع مؤسسات مبادرة فريق أوروبا خلال 2020-2023 والإعداد للتعاون المستقبلي بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وتستعرض الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، التعاون المتميز مع مؤسسات مبادرة فريق أوروبا خلال 2020-2023 والإعداد للفترة المستقبلية من العمل المشترك. كما تستعرض تقريرًا شاملًا حول علاقات التعاون الاقتصادى مع مبادرة فريق أوروبا خلال الفترة من 2020 إلى 2023، تحت عنوان «رؤية تنموية مشتركة للتقدم والازدهار».

الجدير بالذكر، أنه من خلال التنسيق مع وزارة الخارجية ومختلف الجهات الوطنية، تعمل وزارة التعاون الدولي على تنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن المراجعة المستمرة لأطر التعاون الدولي لتلبية الألويات الوطنية، وتعظيم الاستفادة من الشراكات الدولية وبرامج التعاون الإنمائي، التي يتم تنفيذها في إطار من الشراكة والتكامل مع مختلف شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

وحاليًا يجري تنفيذ برنامج التعاون الثنائي بين مصر والاتحاد الأوروبي للفترة من 2021-2027، لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات لاسيما الحماية الاجتماعية والتنمية الريفية، ودعم العمل المناخي وتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة، كما يعد برنامج «نُوَفِّــي» محورًا رئيسيًا من محاور التعاون مع الاتحاد الأوروبي.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة