ارتفاع أسعار النفط العالمية.. 0.37% لـ”برنت” ويسجل 78.58 دولار للبرميل

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر15 يناير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ارتفاع أسعار النفط العالمية.. 0.37% لـ”برنت” ويسجل 78.58 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط ارتفاعا، في تعاملات الإثنين المبكرة، وسط حالة ترقب من المتعاملين لاحتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط بعد ضربات شنتها قوات أمريكية وبريطانية على أهداف لجماعة الحوثي في اليمن لمنعها من مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 29 سنتا بما يعادل 0.37 % إلى 78.58 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0324 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفعت 1.1 % عند التسوية الجمعة. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.84 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 16 سنتا، أو 0.22 بالمئة، بعد صعوده نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من اثنين بالمئة الأسبوع الماضي ليلامسا أعلى مستوياتهما هذا العام خلال الجلسة بعد أن شنت القوات الأميركية والبريطانية عشرات الضربات الجوية ضد قوات الحوثي ردا على هجمات على مدى أشهر على الملاحة في البحر الأحمر. ويقول الحوثيون إن هجماتهم تأتي ردا على الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة.

وهدد الحوثيون أمس الأحد “برد قوي وفعال” بعد أن نفذت الولايات المتحدة ضربة أخرى خلال الليل، ما أدى إلى تصعيد التوتر. وقالت الولايات المتحدة في وقت لاحق إنها أسقطت صاروخا أطلق على إحدى سفنها من مناطق الحوثيين في اليمن.

وابتعد عدد من مالكي الناقلات عن البحر الأحمر وغيرت عدة ناقلات مسارها الجمعة بعد الضربات، على الرغم من أن المتعاملين ما زالوا يراقبون رد فعل إيران وتأثيره على الشحنات في مضيق هرمز، أهم ممر للنفط في العالم.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة