تفاصيل طرح 3 قطع أراض بنشاط نوادٍ اجتماعية ورياضية في 3 مدن جديدة

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر15 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
تفاصيل طرح 3 قطع أراض بنشاط نوادٍ اجتماعية ورياضية في 3 مدن جديدة

أعلنت هيئة المجتمعات عن بيع 3 قطع أراض بنشاط نواد اجتماعية ورياضية في 3 مدن وهي العاصمة الإدارية وبني سويف الجديدة والقاهرة الجديدة، للبيع بآلية التخصيص الفوري خلال يناير.

وكانت أعلى مساحة مطروحة في مدينة القاهرة الجديدة، إذ تم الإعلان عن طرح قطعة أرض بنشاط رياضي وعلى مساحة 46.503 متر مربع وبسعر 4055 جنيها للمتر الواحد لتسجل قيمتها الإجمالية نحو 188.569 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ تصل لنحو 3 سنوات من تاريخ استلام القطعة.

وأوضحت الهيئة أن قطعة الأرض بالعاصمة الإدارية بنشاط نادي اجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 4954 مترا مربعا، وبسعر 9345 جنيها بإجمالي 46.295 مليون جنيه، بمدة تنفيذ تبلغ 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وفي بني سويف الجديدة، تم طرح قطعة الأرض بنشاط نادي رياضي اجتماعي، وعلى مساحة 13438 مترا مربعا، وبسعر 2290 جنيها، وبقيمة إجمالية تعادل 30.773 مليون جنيه، وبمدة تنفيذ تصل لنحو 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص، إضافة إلى ١% مصاريف اداريه و 0.5% مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ، وعلى أن يتم تحميل كل الاقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاث اشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط بالإضافة الى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة