رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركتين صينيتين لبحث فرص الاستثمار في مجال الخلايا الشمسية

شريف عنتر
2023-12-24T22:52:55+03:00
أخباربترول وطاقة
شريف عنتر24 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركتين صينيتين لبحث فرص الاستثمار في مجال الخلايا الشمسية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع مسئولي شركتين صينيتين هما: “الصين الوطنية لمواد البناء” (CNBM) و”هوني كابيتال” (HONY Capital)؛ لاستعراض فرص التعاون والاستثمار والتمويل الممكنة في السوق المصرية بمجال توطين صناعة مكونات محطات الطاقة الشمسية وأشباه الموصلات، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، وبينج شو، رئيس شركة “الصين الوطنية لمواد البناء”، وبينجو بو، مسئول شركة “هوني كابيتال”.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسئولي الشركتين الصينيتين، مؤكداً الأهمية التي توليها مصر لتوطين صناعات مكونات مشروعات الطاقة المتجددة، التي تسهم في تعزيز نشر محطات الطاقة النظيفة، وهذا هو ما تستهدفه الحكومة فيما يتعلق بزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

وخلال الاجتماع، أعرب وزير قطاع الاعمال عن تطلعه لاستمرار العمل مع شركة “الصين الوطنية لمواد البناء” في مختلف مجالات عملها بما في ذلك أشباه الموصلات والخلايا الشمسية.

وبدوره قال بينج شو، رئيس شركة “الصين الوطنية لمواد البناء” إن الشركة تتمتع بخبرة عالمية في عدة مجالات منها الأسمنت والزجاج والفايبر جلاس، بخلاف الخبرة المتوافرة لديها في مجال تصنيع مكونات الخلايا الشمسية والطاقة المتجددة.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة