بنك مصر يكشف حقيقة إيقاف بطاقات الائتمان الصادرة حديثًا في الخارج

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر24 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين
بنك مصر يكشف حقيقة إيقاف بطاقات الائتمان الصادرة حديثًا في الخارج

أكد إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة في بنك مصر، إن الإصدارات الجديدة من بطاقات الائتمان التي تصدر اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، لن يسمح باستخدامها في الخارج، إلا بعد مرور 6 أشهر، وأن يكون استخدام هذه الكروت بعملة الدولة الجنيه المصري وليس بالدولار.

وأوضح أن الإصدارات القديمة من بطاقات الائتمان يسمح باستخدامها بشكل طبيعي في الخارج، حسب الإجراءات المتبعة.

وقررت عدة بنوك مصرية وقف الاستخدام الخارجي (خارج مصر) لبطاقات الائتمان الصادرة حديثا لمدة 6 أشهر من استخراجها حيث إن القرار يسري على البطاقات التي يتم اصدراها اعتبارًا من 20 ديسمبر الجاري.

وأرجعت مصادر هذا القرار إلى كثافة توجه المواطنين إلى لاستصدار بطاقات ائتمان خلال الفترة الماضية بما شكل ضغطا إضافيا على النقد الأجنبي في مصر.

وقد وجهت إدارات بعض البنوك تعليمات لفروعها بخصوص تعديل قواعد الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية حيث تقرر عدم اتاحة الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية المصدرة بداية من تاريخ 2023/12/20 ولمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار (البطاقات الأساسية / الإضافية) على أن يتم اتاحة الاستخدام للبطاقات بعد انتهاء تلك الفترة 6 أشهر طبقًا للحدود المقررة بالبنك.

وكان البنك المركزي المصري قد وجه قبل أشهر بوقف التعامل ببطاقات الخصم خارج البلاد، كما تم تحديد استخدام البطاقات الائتمانية داخل مصر وخارجها للمعاملات خارج مصر بنحو 250 دولار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة