شروط وتفاصيل وظيفة خالية في بنك القاهرة

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر24 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين
شروط وتفاصيل وظيفة خالية في بنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، عن حاجته إلى شغل وظيفة خالية لديه، هي وظيفة Cards Fraud Manager.

وحدد البنك عدداً من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للوظيفة، منها أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في المالية أو المحاسبة أو ما يعادلها.

الغرض من الوظيفة:

– لحماية البطاقات من الخسائر التي يمكن أن تتكبدها حسابات البطاقات والتأكد من أن جميع المعاملات التي تتم على أي بطاقة هي معاملات حقيقية وأن البطاقات لا تتعرض لأي هجمات صناديق، مع الحفاظ على الامتثال لـ “لوائح البنك المركزي المصري” الوطنية و”فيزا وماستركارد” الدولية ” أنظمة.

مسئوليات العمل:

– إنشاء معلمات وقائية على أنظمة مراقبة الاحتيال والتي تكون إما قواعد تنبيه أو قواعد رفض.
– متابعة المعاملات المشبوهة من خلال إجراء تحليل البيانات والتحضير للتحقيق في حالات الاحتيال.
– تحديد الحالات الشاذة وتحديث التقارير الإدارية بانتظام عن أحدث اتجاهات الاحتيال التي تسهلها الجرائم الإلكترونية مثل التصيد الاحتيالي والبريد العشوائي والقرصنة وغيرها من عمليات الاحتيال المرتبطة بالهندسة الاجتماعية.
– الإشارة مع أقرانهم في السوق ومؤسسات البطاقات لتبادل أحدث المعلومات الاستخبارية وصياغة استراتيجيات وقائية وأفضل الممارسات للإدارة.
– التأكد من أن سياسات وإجراءات البنك تتوافق مع المتطلبات التنظيمية.
– تقييم المخاطر من خلال إجراء تقييم لمخاطر الاحتيال وتصميم اختبارات محددة للكشف عن عمليات الاحتيال الكبيرة المحتملة التي تم تحديدها من خلال تقييم المخاطر.
– المقارنة المعيارية، وهي مقارنة فترة مالية بأخرى باستخدام تقارير نظام المعلومات الإدارية الشهرية.
– تحليل الأنظمة: فحص الأنظمة المعمول بها وتحديد أي نقاط ضعف قد تكون فرصاً للمحتال.
– قم بزيادة الوعي بالاحتيال من خلال برنامج تعريفي رسمي وبريد إلكتروني داخلي وبرنامج تدريب كجزء من الإستراتيجية الشاملة لإدارة المخاطر
– زيادة الإنفاق على مكافحة الاحتيال مما يؤدي إلى زيادة الأرباح.
– آليات إعداد التقارير الفعالة داخليًا لفريق مخاطر العمليات وخارجيًا إلى “ماستركارد وفيزا وميزة” والتي لها تأثير إيجابي على اكتشاف الاحتيال.
– استخراج تقارير يومية وأسبوعية للاستخدام الدولي للبطاقات للكشف عن أي سلوك مشتبه به فيما يتعلق باستخدام البطاقات وإبلاغ مكافحة غسل الأموال في حالة السلوك المشتبه به لحاملي البطاقات.
– إعداد خطط العمل والدراسات اللازمة لإدارة مخاطر الاحتيال على البطاقات بهدف تحسين الأداء الإداري وفق رؤية وسياسات البنك.
– مراجعة وتطوير معايير نظام مراقبة المعاملات على البطاقات ومراقبة الإجراءات المتبعة في دليل التعليمات الخاص بالبطاقات وكذلك مراجعة التعليمات العامة للبطاقات والتأكد من تنفيذها للحد من مخاطر البطاقات ومتابعة آخر المستجدات عمليات الاحتيال الإلكتروني على مستوى العالم.
– متابعة إجراءات العمل للتأكد من اكتمالها على أكمل وجه من حيث مراقبة الإجراءات ومراقبة المعاملات من خلال مراجعة التقارير المرسلة من قبل محلل مخاطر البطاقة.
– وضع الأهداف ومؤشرات الأداء لفريق العمل وتقييم أدائهم ومتابعة النتائج بهدف تطوير الأداء، وكذلك اختيار أفضل الدورات التدريبية للمحللين في إدارة مخاطر البطاقة من أجل تطوير أدائهم وتعزيز قدراتهم. الخبرة المصرفية في إدارة المخاطر.
– فريق مراقبة المعاملات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع البطاقات، مما يضمن أن التحول المسئول لديه قوة عاملة كافية لتغطية العمليات 7 × 24.

المؤهلات المطلوبة:

– درجة البكالوريوس في المالية أو المحاسبة أو ما يعادلها.
– خبرة لا تقل عن 7 سنوات في مجال الاحتيال على البطاقات مع سنتين على الأقل في دور قيادي.
– مهارات قيادية قوية.

لمزيد من التفاصيل والتقديم على الوظيفة اضغط هنا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة