بـ100 مليون جنيه.. بنك مصر يدعم جامعة القاهرة لتمويل تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوى

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر19 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
بـ100 مليون جنيه.. بنك مصر يدعم جامعة القاهرة لتمويل تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوى

نجحت جامعة القاهرة بجهود من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، في الحصول على تمويل من بنك مصر بقيمة 100 مليون جنيه لصالح أعمال تطوير أداء مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد “الفرنساوي” وإمداده بأحدث الأجهزة الطبية، في إطار مواصلة الجامعة جهودها لرفع كفاءة المستشفى الذي يأتي ضمن مشروعها الضخم الذي أطلقته مؤخرا لتطويره وفق أحدث الوسائل والنظم الدولية.

ووقع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، ومحمد الإتربي رئيس بنك مصر، اليوم بروتوكولاً لدعم مستشفى قصر العيني الفرنساوي، وذلك بحضور عدد من قيادات جامعة القاهرة وبنك مصر.

ووجّه رئيس جامعة القاهرة الشكر إلى محمد الإتربي وبنك مصر ومجلس الإدارة على دعمهم الكبير، مشيرًا إلى أن هذا التمويل يعكس التعاون بين جامعة القاهرة وبنك مصر في تأدية المسؤولية المجتمعية لكل منهما، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة في رفع مستوى الخدمات الطبية المُقدمة بالمستشفى.

وأكد الدكتور الخشت، أنه طوال العام الماضي تم بذل الجهود لتأمين ميزانية لمشروع تطوير مستشفى الفرنساوي؛ منها عرض المشروع على لجنة الموازنة ولجنة التعليم بالبرلمان حيث تم تأييد ودعم من أعضاء البرلمان وتمت الموافقة من ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الحاضرين بالجلسة، مشيرًا إلى أن تمويل المشروع سيكون جزء منه من الدولة وجزء من التمويل الذاتي للجامعة وجزء تمويل من البنوك، وسبق من قبل البنك الأهلي المصري شهر يونيو الماضي على دعم بـ 20 مليون جنيه.

وأثناء مراسم توقيع البروتوكول اليوم طلب الدكتور محمد الخشت مزيداً من الدعم المصرفي من بنك مصر والبنوك المصرية لمستشفيات جامعة القاهرة وقطاع التعليم في إطار الدور المجتمعي التنموي التي تقوم البنوك المصرية لدعم الدور الاجتماعي الكبير الذي تقوم به جامعة القاهرة.

وأناب الدكتور محمد الخشت عدداً من قيادات الجامعة للحضور غدا في اجتماع مع عدد من البنوك لدعم مستشفيات جامعة القاهرة.

وأعلن الدكتور الخشت، بدء العمل التنفيذي بالفعل بمشروع تطوير مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد (الفرنساوي)، لتطويره جذريًا بعد مرور أكثر من 30 عاماً على إنشائه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة