“التموين”: إقبال كبير على المعارض السلعية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر18 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
“التموين”: إقبال كبير على المعارض السلعية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار

تشهد المعارض السلعية المشاركة في مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع إقبالًا كبيرًا من المواطنين لتلبية احتياجاتهم من السلع الأساسية.

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية، أن المبادرة التي تم إطلاقها في شهر أكتوبر الماضي و تستمر لمدة 6 أشهر منذ قابلة للتمديد وتتضمن توفير 48 صنفا لعدد 7 سلع اساسية هي: السكر والارز والزيت والفول والعدس والمكرونة بتخفيضات تتراوح من 15 إلى 25٪، كما تم إدخال الدواجن تخفيض يصل إلى15%.

وقال المصيلحي:”المبادرة يتم تنفيذها بالتعاون مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات؛ ما يسهم في تحقيق التوازن السلعي والمساهمة في السيطرة على مستويات الأسعار”.

وقد شهدت المعارض إقبالا شديدًا لشراء السكر بـ٢٧جنيهًا والذى وصل سعره إلى مايقرب من ٤٨جنيها وأكثر فى المحلات الصغيرة، وتقوم المنافذ بتخصيص 2 كيلو سكر لكل مواطن المبادرة السكر للمواطنين مع إمكانية زيادته لصالح الأسر تمتلك عددًا كبيرًا من الأفراد.

وتسهم المبادرة في أحداث توازن في السوق وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية خاصة السكر والتي تشهد زيادة كبيرة في أسعارها لنقص المعروض.

وأصدر الدكتور علي المصيلحى وزير التموين توجيهات لكافة المديريات بتكثيف الحملات الرقابية لضمان حصول المواطنين على السلع بالخصومات المعلنة، فضلا عن مراقبة طباعة الحد الأقصى لسعر البيع على المنتج بالمبادرة من قبل المنتجين والعارضين.

ونجحت الدولة مؤخرًا في تطبيق منظومة خفض الأسعار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وذلك بمشاركة واسعة من السلاسل التجارية ومنافذ القطاع الخاص وكذلك المجمعات الاستهلاكية.

وتواصل الدولة ممثلة في وزارة التموين جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، إضافة إلي سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، ما زاد من القوة الشرائية للمواطنين .

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة