أسعار النفط السبت.. “برنت” يسجل 81.43 دولار والخام الأمريكى 77.17دولار

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر11 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أسعار النفط السبت.. “برنت” يسجل 81.43 دولار والخام الأمريكى 77.17دولار

سجلت أسعارالنفط 81.43دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 77.17 دولار للبرميل وذلك عند التسويةالجمعة حيث ارتفعت الأسعار بنحو 2%.

وتسببت حرب غزة في إثارة الجدل والمخاوف في أوروبا ودول العالم، خاصة في مجال الاقتصاد والتضخم، حيث يتعرض اقتصاد الدول الأوروبية فى الوقت الحالى لاختبار جديد بسبب الصراع بين إسرائيل وفلسطين، فعلى الرغم من أنه بعيدا عن حدوده، ولكنه يهدد أوروبا وهى المنطقة الأكثر تضررا من الفيروس والحرب فى أوكرانيا، وأيضا يؤثر على دول أمريكا اللاتينية.

وقالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية، إن الصراع في الشرق الأوسط واستمرار الحرب في غزة ، سيؤدى إلى ارتفاع التضخم في أوروبا، في حين تواصل البنوك المركزية نضالها من أجل الحد منه.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن البنك الدولي حذر من أن أسعار النفط ، قد ترتفع إلى أكثر من 150 دولارا للبرميل ، إذا تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، ومن الممكن أن تؤدي الحرب الطويلة الأمد في المنطقة إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار الطاقة والأغذية، بعد عام واحد فقط من ارتفاع الأسعار بسبب حرب أوكرانيا.

وخلال مؤتمر صحفى في بروكسل، قال ألفريد كامر مدير الإدارة الأوروبية لصندوق النقد الدولى، في كلمتها الافتتاحية إن التضخم قد يرتفع، مضيفا أنه تم نشر تقرير صندوق النقد الدولي الجديد عن التوقعات الاقتصادية الإقليمية لأوروبا: “إن الصراع بين إسرائيل وغزة كان له بالفعل تأثير على أسعار الطاقة، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة التضخم في أوروبا في جميع المجالات”.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة