نائبة رئيس أفريكسم بنك: الصناعات الإبداعية تنتج إيرادات بـ 2.3 تريليون دولار سنويًا بالعالم

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر9 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
نائبة رئيس أفريكسم بنك: الصناعات الإبداعية تنتج إيرادات بـ 2.3 تريليون دولار سنويًا بالعالم

قالت نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسم بنك” كانايو أواني، إن الصناعات الإبداعية مثل الموسيقى والموضة والرياضة والطهي تنتج إيرادات بقيمة 2.3 تريليون دولار سنويًا بالعالم، ورغم ذلك لا تتعدى نسبة مساهمة إفريقيا في هذه الصناعة 1%.

وأضافت كانايو أواني – خلال افتتاح فعاليات المعرض الإفريقي للتجارة البينية الذي تستضيفه مصر خلال الفترة (9 – 15) نوفمبر الجاري – أن قارة إفريقيا تمتلئ بالإبداع والقصص غير المحكية من ليالي الصحراء للساحل، وأن ًهناك الكثير من الإبداع منتظر القيام به من أبناء القارة السمراء.

وأوضحت أن الأيام القادمة ستشهد اكتشاف مواهب المزيد من الأفارقة بالصناعات الخلاقة مثل الموسيقي وغيرها، حيث أن الكثير من المجالات الخاصة بالترفيه والإبداع يمكنها توليد الكثير من الأرباح.

وتابعت أن فجوات التوصل الرقمي وكذلك مشاكل البنية التحتية تواجه العاملين في تلك الصناعات، وتحتاج توفير دعم يتعلق بالإنتاج والتدريب والإرشاد من أجل المساهمة في توفير فرص عمل داخل إفريقيا وخارجها.

ولفتت إلى أن البنك قد أطلق دعوة لاشتراك صانعي الأفلام القصيرة لتعرض على مدار الأيام المقبلة خلال جلسات المعرض، وأنه سيتم تقديم جوائز للفائزين.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة