87.41 دولار لخام برنت.. أسعار النفط اليوم الأربعاء بالأسواق العالمية 

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر1 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
87.41 دولار لخام برنت.. أسعار النفط اليوم الأربعاء بالأسواق العالمية 

سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء87.41 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 81.28 دولار للبرميل، حيث تراجعت الأسعار اليوم فى التعاملات الأسيوية المبكرة.

وأعلنت الجزائر، استئناف شركتها العاملة في مجال النفط والغاز “سوناطراك” لأنشطتها في دولة ليبيا، وأوضحت “سوناطراك” في بيان لها أن مديرها الجزائرى، رشيد حشيشي، أجرى، مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، فرحات عمر بن قدارة، حيث تناولت هذه المكالمة موضوع استئناف أنشطة الشركة في ليبيا.

ووفقا للبيان، تمت هذه المحادثات بعدما أعلنت “سوناطراك” رفع وإزالة “حالة القوة القاهرة”؛ استجابة لدعوة المؤسسة الليبية للنفط الموجهة للشركات العالمية العاملة في مجال النفط والغاز بليبيا.

يذكر أن حالة “القوة القاهرة” هي وضع قانوني يعفي أطراف التعاقد من أي التزامات تترتب على عدم إيفاء أحدها ببنود العقد المبرم بسبب ظروف خارجة عن إرادته.

وأضاف البيان أن الطرفين الجزائرى والليبي اتفقا على عقد اجتماع رفيع المستوى يوم 7 نوفمبر المقبل بطرابلس، بقصد ترسيم عملية استئناف الالتزامات التعاقدية لمجمع سوناطراك في مجال الاستكشاف، فضلا عن مناقشة سبل تعزيز الشراكة الثنائية وتعزيز علاقات التعاون بين الشركتين الجزائرية والليبية.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة