تفاصيل إجراء القرعة العلنية الـ55 لوحدات سكنية بديلة وقطع أراضٍ سكنية لأهالى جزيرة الوراق

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر25 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تفاصيل إجراء القرعة العلنية الـ55 لوحدات سكنية بديلة وقطع أراضٍ سكنية لأهالى جزيرة الوراق

أجرى جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، اليوم الأربعاء، قرعة علنية لتخصيص وحدات سكنية بديلة بمدينة أكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة، كما شملت القرعة تخصيص قطع أراضٍ سكنية بمدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، وذلك لأكثر من 140 أسرة من سكان جزيرة الوراق، ممن اختاروا وحدات سكنية بديلة أو قطع أراضٍ سكنية، حيث شملت القرعة التعريف بأرقام العمارات وأرقام الوحدات والمنطقة والمدينة وكذا بيانات قطع الأراضي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق، وكذا توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة.

صرح بذلك المهندس أسامة شوقى، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، مضيفاً أن قرعة اليوم هي القرعة الـ٥٥ والتي أتاحت للمرة الأولى قطع أراضٍ سكنية بجانب محور الوحدات السكنية البديلة لأهالي جزيرة الوراق لتمكينهم من بناء مسكنهم الخاص وفقاً للاشتراطات، وأنه تم التعامل حتى الآن على ملفات أكثر من 2600 أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات السكنية البديلة بخلاف قطع الأراضي السكنية.

وأوضح المهندس أسامة شوقي، أن القرعة بدأت بالوحدات السكنية البديلة بمدينة أكتوبر الجديدة، ثم تلا ذلك الاقتراع على الوحدات البديلة بمنطقة مطار إمبابة، ثم قطع الأراضي السكنية بمدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

وقال المهندس أسامة شوقي: إن المستفيدين أقدموا بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها رقم الوحدة ورقم العمارة والمدينة وكذا بالنسبة لقطع الأراضي.

وعقب إجراء القرعة، سلم المهندس أسامة شوقي، خطابات التخصيص للمستفيدين من الوحدات السكنية البديلة من أهالي جزيرة الوراق بمنطقة مطار إمبابة وأكتوبر الجديدة، وذلك بعد استكمال البيانات طبقاً للقرعة التي تم إجراؤها، تمهيداً للاستلام، مضيفاً أن الوحدات البديلة بمساحات تصل إلى 90 متراً مربعا وان قطع الأراضي التي تم توفيرها بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة بمساحات تتراوح من ١٢٠ مترا إلى 500 متر.

ونوه رئيس جهاز الوراق الجديدة، عن أنه عقب الانتهاء من إجراء القرعة وتسليم خطابات التخصيص للوحدات، يتوجه المستفيدون بالوحدات من أهالي جزيرة الوراق إلى مقري جهازى أكتوبر الجديدة، ومنطقة مطار إمبابة، لإنها إجراءات الاستلام.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة