قرار جمهوري بتجديد تكليف حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر17 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
قرار جمهوري بتجديد تكليف حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتجديد تعيين حسن عبد الله محافظاً للبنك المركزي المصري لمدة عام يبدأ من 18 أغسطس 2023.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر قبل قليل، قرار الرئيس، الذي حمل رقم 346 لسنة 2023.

ويتمتع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، بخبرة مصرفية كبيرة، وكان آخر منصب له رئاسة شركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت يوم 18 أغسطس 2022 قرار رئيس الجمهورية رقم 367 لسنة 2022، بتكليف حسن عبد الله بالقيام بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، لمدة عام؛ اعتبارًا من 18 أغسطس 2022 بعد قبول استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي.

وحصل حسن عبد الله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعلى ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة نفسها.
وشغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ورئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”.

كما تم تعيينه رئيساً للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بعد إعلان خطة طموحة لتطوير الشركة، بجانب شغله لعدد من المناصب التنفيذية الكبرى.

أما على المستوى الأكاديمي، فقد عمل محافظ البنك المركزي الجديد في عضوية هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية في القاهرة

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة