%0.66 لخام برنت.. مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر13 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
%0.66 لخام برنت.. مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية مكاسب أسبوعية للأسبوع السابع على التوالى، حيث ارتفع خام القياس العالمي برنت بنحو 0.66%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 0.45%.

وسجلت أسعارالنفط 86.81 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 83.19 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بإعلان الأمم المتحدة حيال اكتمال سحب النفط الخام من الخزان العائم “صافر” والمقدر بـ(1.14) مليون برميل من النفط الخام.

وجددت الوزارة تثمين المملكة جهود معالي الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، وفريق العمل من الأمم المتحدة الذين عملوا على تسخير جميع الجهود لإنهاء مشكلة الخزان العائم “صافر”.

وعبرت عن تقديرها للدعم المالي السخي من الدول المانحة على ماقدمته من منح مالية بحملة التبرعات لإنهاء تهديد الخزان العائم “صافر”؛ حيث كانت المملكة من أوائل الدول المانحة بتقديم منح مالية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك ضمن جهودها مع المجتمع الدولي لحل مشكلة الخزان العائم “صافر”.

وقدمت وزارة الخارجية الشكر لقيادة “تحالف دعم الشرعية في اليمن” على ما قدمه من دعمٍ لتسهيل عملية الخطة التشغيلية حتى الانتهاء من تفريغ الخزان العائم “صافر” بنجاح واقتدار.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة