85.56 دولار لخام برنت.. أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر1 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
85.56 دولار لخام برنت.. أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 85.56 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 81.64 دولار للبرميل.

وأعلنت روسيا طواعية أنها سوف تخفض إمدادات النفط للأسواق العالمية بمقدار 500 ألف برميل يوميًا فى أغسطس الجارى عن طريق خفض الصادرات، بالإضافة إلى الالتزامات المعلنة لخفض الإنتاج.

وقال نائب رئيس وزراء روسيا ألكسندر نوفاك – وفقا لقناة “روسيا اليوم” الفضائية اليوم الثلاثاء – إن إجراء خفض الصادرات النفطية تم اتخاذه في إطار الجهود المبذولة لضمان التوازن في سوق النفط.

وأضاف نوفاك أن شركات النفط الروسية ستقرر بنفسها ما إذا كانت ستخفض الإنتاج أو التصدير، لكن بشكل عام، تتمثل مهمة روسيا في خفض إمدادات النفط إلى الأسواق العالمية بمقدار 500 ألف برميل يوميًا.

ومن جهته، أوضح وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف أن روسيا بدأت في يوليو الماضي بخفض حجم صادرات النفط كجزء من الالتزامات الطوعية، وتعتزم الوفاء بذلك بالكامل في أغسطس الجاري.

جدير بالذكر أن روسيا بدأت في مارس خفضًا طوعيًا في إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا من متوسط ​​فبراير، وتم تمديد فترة سريان هذا التخفيض عدة مرات، أولًا حتى شهر يونيو شاملًا، ثم حتى نهاية العام، وبعد اجتماع “أوبك+”، الذى عُقِد في 4 يونيو الماضي في فيينا، تم تمديد قرار خفض الإنتاج طواعية حتى نهاية عام 2024.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة