بنك فيصل الإسلامي.. تفاصيل ومزايا شهادات الادخار الرباعية ذات العائد ربع السنوي

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر30 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بنك فيصل الإسلامي.. تفاصيل ومزايا شهادات الادخار الرباعية ذات العائد ربع السنوي

كشف بنك فيصل الإسلامي المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن مزايا شهادات الادخار الرباعية التي يقدمها البنك للعملاء بعائد ربع سنوي متميز، بالإضافة لإمكانية استرداد قيمة الشهادات كليًا أو جزئيًا بعد مرور ستة أشهر على الأقل من تاريخ الشراء دون خصم فرق العائد عن الفترة السابقة وذلك بالنسبة للشهادات المستردة.

ويحتسب العائد على شهادات الادخار الرباعية من بنك فيصل الإسلامي المصري بناءً على نتائج الأعمال الفعلية للبنك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

تفاصيل ومزايا شهادات الادخار الرباعية ذات العائد ربع السنوي من بنك فيصل:

– مدة الشهادة أربع سنوات وتجدد تلقائياً ما لم يخطر البنك بخلاف ذلك قبل تاريخ إستحقاقها، وعند طلب العميل كتابة (عدم التجديد) يقوم البنك في هذه الحالة بإلغائها تلقائياً عند إنتهاء مدتها وإضافة قيمتها إلي الحساب الجاري للعميل وفي حالة منح ائتمان بضمانها يحق للبنك تجديدها تلقائياً.

– الشهادة إسمية وتخضع فى تعاملها لأحكام الشريعة الإسلامية ولا يجوز التصرف فيها للغير بالبيع أو التنازل أو الحوالة او أية طريفة أخرى.

– تصدر الشهادة بالجنيه المصري بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى.

– عائد ربع سنوى يحتسب بناء على نتائج الأعمال الفعلية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

– يبدأ احتساب العائد اعتباراً من اليوم التالى ليوم الشراء على اساس السنة 360 يوماً.

– يمكن عقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادات بالشروط التى يحددها البنك.

– لأصحاب الشهادات فرصة لأداء العُمرة ف السحب الذى يجريه البنك مرتين في العام على الا يقل الرصيد عن 5000 جنيه.

– يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل تاريخ الاستحقاق وبعد مرور ستة أشهر على الأقل من تاريخ الشراء ويسقط حق العميل في العائد عن الشهر المسحوب خلاله دون خصم فرق عائد عن الفترة السابقة وذلك بالنسبة للشهادات المستردة.

– يضاف عائد كل شهادة تلقائياً الى الحساب الجاري للعميل خلال الشهر التالي لانتهاء ربع السنه الميلادي ما لم يطلب العميل (كتابة) إضافة العائد الى حساب الاستثمار الحر عند بلوغه الحد الأدنى للاستثمار.

– حق الشراء مكفول للمصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى – أفراد طبيعيين وأشخاص اعتباريين بدون حد أقصى.

– يجوز الشراء بأسماء القُصر بدون حد أقصي وفي حالة الشراء علي حسابات مفتوحة بقرار من المحكمة المختصة يتعين الحصول علي موافقة هذه المحكمة علي شراء الشهادات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة