هبوط أسعار النفط العالمية.. العقود الآجلة لخام برنت تتراجع 0.4%

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر29 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
هبوط أسعار النفط العالمية.. العقود الآجلة لخام برنت تتراجع 0.4%

هبطت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس متخلية عن بعض مكاسب الجلسة الماضية، إذ عمد المستثمرون لجني الأرباح وسط مخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة مجددا إلى تراجع النمو الاقتصادي والطلب العالمي على النفط، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو 0.4% إلى 73.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0052 بتوقيت جرينتش. وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 21 سنتا أو 0.3% مسجلة 69.35 دولار للبرميل.

وكان خاما القياس ارتفعا حوالي 3% أمس الأربعاء بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو، وهو ما تجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض المخزونات 1.8 مليون برميل.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا رئيس (إن.إس تريدنج) التابعة لشركة نيسان للأوراق المالية “غيرت السوق اتجاهها بفعل تجدد المخاوف من رفع أسعار الفائدة مجددا في الولايات المتحدة وأوروبا وهو ما سيقلل الطلب العالمي على النفط”.

وكرر قادة أكبر بنوك مركزية في العالم التأكيد يوم الأربعاء على اعتقادهم في أنه ستكون هناك حاجة لتشديد السياسة النقدية بدرجة أكبر من أجل ترويض التضخم الجامح لكنهم قالوا إنهم يعتقدون أن بمقدورهم فعل ذلك دون التسبب في ركود.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة