بنك HSBC يعلن توافر وظيفة مصرفية خالية.. تفاصيل التقديم

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر21 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
بنك HSBC يعلن توافر وظيفة مصرفية خالية.. تفاصيل التقديم

أعلن بنك HSBC – مصر‎، عبر صفحته الرسمية على موقع Linkedin، عن توافر وظيفة مصرفية خالية لديه هي وظيفة Regional Head of Operational and Resilience Risk MENAT – GSC Cairo.

وحدد بنك HSBC عدداً من الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين للوظيفة، منها القدرة على التواصل بفعالية، وبناء علاقات قوية والتأثير على أصحاب المصلحة الرئيسيين في الداخل والخارج.

المسئوليات الرئيسية للوظيفة:

– يساهم في تصميم تصنيف المخاطر التشغيلية والمرونة والإطار التشغيلي.

– مسئول عن تنفيذ إطار عمل المخاطر التشغيلية والمرونة إقليمياً، والمراجعة المنتظمة لاستخدام واعتماد إطار إدارة المخاطر المؤسسية (ERMF) لإدارة المخاطر غير المالية (NFR). وهذا يشمل استراتيجية المخاطر، والتقبل المخاطر، وتصنيف المخاطر، واستراتيجية مكتبة التحكم في المخاطر وإطار السياسة.

– مسئول عن مراجعة مخاطر القدرة على الصمود وأحداث NFR الداخلية والخارجية الأخرى، وتقديم رؤى ومعرفة قابلة للتطبيق على المنتجات والخدمات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

– يوفر تحديًا قويًا وإرشادات سياقية قابلة للتنفيذ عبر جميع مخاطر NFR داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ، مما يتيح نمو الأعمال مع الحفاظ على المخاطر ذات الصلة في حدود القبول.

– ينفذ ويوفر إشرافًا فعالاً ومراقبًا لمؤسسة رينه معوض بما في ذلك السياسات والأدوات والمنهجيات التي تستخدمها الإدارة التنفيذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

– يراقب اتجاهات المخاطر الداخلية والخارجية ويضمن وضع استراتيجيات وسياسات التخفيف.

– يضمن إمكانية دعم حسابات رأس المال التنظيمية والاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا فيما يتعلق بالمخاطر التشغيلية.

– يضمن أن مقاييس تقبل المخاطر غير المالية تتماشى مع توقعات الأعمال الاستراتيجية.

المتطلبات:

– العمل بنفوذ وجاذبية عبر جميع خطوط الدفاع والشركات العالمية والكيانات القانونية فيما يتعلق بإدارة ومراقبة المخاطر غير المالية داخل المنطقة.

– توفير تحديد واضح بين الأنشطة الخاضعة للمساءلة في إطار مخاطر التشغيل ومخاطر المرونة.

– توفير قيادة فعالة للتأثير على التغيير الثقافي وترسيخه عبر جميع مستويات الأقدمية وجميع الأعمال والوظائف في جميع أنحاء المنطقة.

– الحفاظ على فهم تجاري دون المساس بمعايير الرقابة الداخلية وقبول المخاطر التنظيمية في أعمال متنامية وناجحة.

– التكيف بسرعة مع المواقف المتغيرة والتأثير على الاستراتيجيات من خلال حلول تجارية عملية وفعالة من خلال تقييم شامل إذا كان يُنظر إلى المخاطر غير المالية على أنها تتجاوز الشهية وتساعد أيضًا في التخفيف من التعرض للمخاطر باستخدام المعرفة الواسعة المستفادة من البيئات والصناعات التنافسية المختلفة والخبرة.

– الحفاظ على استقلالية الفكر والتفكير الجانبي للمساعدة في تحسين مستوى التحكم في الأعمال وزيادة الكفاءة.

– مستوى خبير في معرفة إدارة المخاطر والخبرة ذات الصلة في واحد على الأقل من تخصصات مخاطر المرونة الأساسية.

– القدرة على التواصل بفعالية، وبناء علاقات قوية والتأثير على أصحاب المصلحة الرئيسيين في الداخل والخارج – من خلال توضيح الحجج والمواقف والاستراتيجية والرؤية المقنعة.

– معرفة شاملة بالبيئة الخارجية (مخاطر، تنظيمية، جيوسياسية، منافس، إلخ.).

– قد يُعرض على المرشح الذي يتمتع بخبرة أو مهارات أقل صلة نطاق وظيفي عالمي أقل مما هو مذكور أعلاه.

– نظرًا للحاجة الملحة للتوظيف ، سيتم إعطاء الأولوية للمرشحين الذين يتمتعون بالحق الفوري في العمل محليًا ولا يحتاجون إلى إعادة التوطين.

– سيُطلب من المرشح المختار لهذا الدور الخضوع لفحص محسن. وفقًا للقوانين المحلية ، سيتطلب ذلك من الفرد اجتياز سلسلة من الفحوصات الإضافية بشكل مُرضٍ كجزء من عملية التوظيف وعلى أساس مستمر ، إذا تم تعيينه في هذا المنصب.

لمزيد من التفاصيل والتقديم على الوظيفة اضغط هنا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة