%2.4 لخام برنت.. مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
%2.4 لخام برنت.. مكاسب أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية

سجلت أسعارالنفط بالأسواق العالمية مكاسب أسبوعية ، حيث ارتفع خام القياس العالمي برنت 2.4%، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سجل الخام الأميركي 2.3%.

وسجلت أسعارالنفط 76.61 دولارا للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.78 دولار، حيث ارتفعت الأسعار بأكثر من1.5%فى نهاية تعاملات الجمعة.

وأفادت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية،بأن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سوف يقوم بجولة منتصف الشهر المقبل لزيارة المملكة العربية السعودية والإمارات؛ لبحث التعاون في تأمين إمدادات نفطية ثابتة وسط الحرب الروسية المتواصلة ضد أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة -على موقعها الإلكتروني أن هذه الجولة ستكون أول جولة يقوم بها زعيم ياباني إلى الشرق الأوسط منذ زيارة شينزو آبي في عام 2020، وستأتي في الوقت الذي تزيد فيه الصين مشاركتها في المنطقة من خلال التوسط في صفقة لتطبيع العلاقات بين السعودية وإيران في مارس الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الترتيبات جارية حاليًا للزيارة؛ حيث يغادر كيشيدا اليابان في 16 يوليو تقريبًا، ومن المتوقع أن يلتقي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان وتعتمد اليابان بالكامل تقريبًا على واردات النفط الخام، حيث تمثل المشتريات من دول الشرق الأوسط أكثر من 80% من إمداداتها.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة