استمتع بعائد تراكمي ورحلة عمرة من شهادة الادخار السباعية “نماء”.. المزايا والشروط

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر31 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
استمتع بعائد تراكمي ورحلة عمرة من شهادة الادخار السباعية “نماء”.. المزايا والشروط

كشف بنك فيصل الإسلامي المصري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن مزايا شهادات الادخار السباعية «نماء» التى تتيح للعملاء عائداً تراكمياً يُصرف في نهاية المدة ويُحتسب بناءً على نتائج أعمال البنك الفعلية وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

كما تمنح الشهادة للعملاء فرصة الاستفادة من أداء العُمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين في العام، ولكن بشرط ألا يقل رصيد الشهادة عن 5000 جنيه.

تفاصيل شهادة الادخار السباعية «نماء» من بنك فيصل الإسلامي المصري:

ــ هي شهادة إسمية وتخضع في تعاملاتها لأحكام الشريعة الإسلامية.

– مدة الشهادة (7) سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لشهر الشراء (شهر الإصدار).

– تصدر الشهادة بفئة (1000) جنيه مصري ومضاعفاتها.

– حق الشراء مكفول للمصريين والعرب والأجانب بدون حد أقصي سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات يجوز الشراء بأسماء الغير والقُصر.

– يبدأ احتساب العائد اعتباراً من أول شهر الإصدار ولا يتم صرف العائد وإنما يُعاد استثمار قيمة الشهادة وعائدها المحقق لكامل مدة الربع التالي وهكذا حتي نهاية أجلها مما يعمل على زيادة معدل العائد التراكمي المحتسب عليها.

– نظراً لثبات واستقرار الموارد المالية لتلك الشهادات فإنه يتم توجيهها لتمويل عمليات استثمارية طويلة الأجل تدر عوائد مرتفعة بما يعطي ميزة لأصحاب هذه الشهادات في الحصول على معدل عائد أعلى من الأوعية الادخارية الأخرى.

– يجوز لصاحب الشهادة الحصول على (50%) من العائد المجمع لها بعد مضي (4) سنوات، كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار وفقاً لجداول الاسترداد الخاصة بهذا الوعاء.

– يمكن أن يتقدم صاحب الشهادة بطلب لعقد عمليات استثمارية مع البنك بضمان الشهادة وبالشروط والأوضاع المتعارف علها في هذا الشأن.

– لصاحب الشهادة الحق في الاستفادة من فرص أداء العمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين في العام على ألا يقل الرصيد عن 5000 جنيه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة