أسعار النفط الخميس.. “برنت” يسجل 78.12دولار والخام الأمريكي 73.97 دولار

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر25 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أسعار النفط الخميس.. “برنت” يسجل 78.12دولار والخام الأمريكي 73.97 دولار

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس 78.12 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 73.97 دولار.

وأكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” هيثم الغيص أن الابتكار التكنولوجى سيلعب دورا حاسما فى الحد من الانبعاثات، وأمن الطاقة للجميع وإزالة الكربون يجب أن يسيرا جنبا إلى جنب الأمر الذى يتطلب استثمارات كبيرة فى جميع مصادر الطاقة محذرا من عواقب سحب الاستثمارات أو التقليل منها في مجال صناعة النفط لا سيما من ناحية تقلبات السوق وتعريض أمن الطاقة والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للخطر.

وقالت (أوبك) -في بيان، نقلت فيه عن الأمين العام كلمته خلال مشاركته في اليوم الثاني للمؤتمر السنوي الـ30 للبترول والغاز في الشرق الأوسط لعام 2023 الذي انطلق الأحد في دبي- إن الغيص أعرب عن تقدير منظمة (أوبك) لدولة الإمارات العربية المتحدة بسبب ريادتها في مواجهة التغيرات المناخية بالفترة التي سبقت استضافة قمة المناخ (كوب 28).

وقال الغيص في هذا الصدد إن “هذا يعكس التزام هذا البلد الطويل الأمد بالممارسات المستدامة والتعاون الدولي لمواجهة تحديات عصرنا” مضيفا أن “تتويج عام الاستدامة باستضافة دبي لمؤتمر (كوب 28) يمثل لحظة من الفخر الكبير لـ(أوبك)”.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة