“سيمنس” و”جيزة سيستمز” يسلمان 4 محطات محولات متنقلة إلى “المصرية لنقل الكهرباء”

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر8 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
“سيمنس” و”جيزة سيستمز” يسلمان 4 محطات محولات متنقلة إلى “المصرية لنقل الكهرباء”

أعلنت سيمنس للطاقة بالتحالف مع شركة جيزة سيستمز، عن نجاحها في إقامة ونشر 4 محطات محولات متنقلة وتسليمها للشركة المصرية لنقل الكهرباء، حيث جرى تصميم هذه المحطات الأربعة بشكل يتناسب مع تطوير أعمال نقل وتوصيل الكهرباء بصورة مؤقتة وعاجلة للمشاريع.

وستساهم تلك التحسينات الهامة التي تم إدخالها، في زيادة مرونة الشبكة القومية واستقرار تغذية الطاقة الكهربائية، إضافة إلى تعزيز توصيلات الشبكة في المناطق التي تحتاج الى تغذية عاجلة لمشاريع التنمية ومن ضمنها المشاريع الزراعية.

وقد تضمن نطاق أعمال سيمنس للطاقة توريد عدد 2 مفاتيح العزل بالغاز ذات قدرة 220 كيلو فولت، و2 مفاتيح العزل المعزولة بالغاز ذات قدرة 66 كيلو فولت، و4 محولات، بالإضافة إلى مفاتيح العزل ذات قدرة 22 كيلو فولت ميجا فولت، ولوحات للتوزيع الكهربائي تعمل بالتيار المتردد والمستمر AC/DC، ومحولات إضافية ونظم للتحكم والحماية.

وستوفر المحطات الفرعية المتنقلة إجمالي 200 ميجا فولت وات للمساعدة على نقل الطاقة للمشاريع بصورة عاجلة لحين الانتهاء من التغذية الدائمة عن طريق المحطات الدائمة.

وأضافت سيمنس في بيان لها “يعد الوقت عامل مهم في إقامة وتسليم المشاريع وحلول الطاقة المستدامة، حيث يجب نشر الحلول الفنية على نطاق واسع حتى نتمكن من تحقيق الأهداف الاقتصادية المرجوة”.

وأكدت أنه لدى مصر خطة واضحة للتوسع بصورة مستدامة في مختلف قطاعات التنمية الاقتصادية بما فيها القطاع الزراعي، وتفخر سيمنس للطاقة، مرة أخرى، بأن تكون أحد أهم الشركاء الرئيسين للدولة في تنفيذ هذه الخطة، ولهذا يسعدنا أن نتعاون مع الحكومة في إقامة وتسليم أحدث حلول الشبكات الكهربائية لمساعدة مصر على تحقيق رؤيتها”.

وأضافت الشركة المصرية لنقل الكهرباء: “إّن تلبية احتياجاتنا من الطاقة وفي نفس الوقت تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة يرتبط بصورة رئيسية بقدرتنا على تطوير قدرات قطاع الطاقة المحلي. وبصورة أبسط، لا يمكن لقطاع الطاقة تحقيق التحول المرغوب إلا من خلال نظم لنقل الطاقة تتسم بقوتها وترابطها ومرونتها.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة