وزيرة التعاون الدولي: 1.5 مليار دولار محفظة التعاون الثنائي بين مصر و«أوبك» 

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر30 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
وزيرة التعاون الدولي: 1.5 مليار دولار محفظة التعاون الثنائي بين مصر و«أوبك» 

بحثت وزيرة التعاون الدولي، مع الدكتور عبد الحميد الخليفة، المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية، تعزيز التعاون المستقبلي استمرارًا للعلاقات الممتدة مع الحكومة، حيث تسجل محفظة التعاون الثنائي بين الجانبين نحو 1.5 مليار دولار.

وخلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية، عقدت الوزيرة لقاءات ثنائية مع نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية كذلك مع الدكتور عبد الحميد الخليفة، المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية بجانب عدد آخر من الجهات والوزرات المختلفة.

وخلال اللقاء أبدت المشاط تطلعها لمشاركة المملكة في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية والمقرر انعقادها قريبًا بمدينة شرم الشيخ لتعزيز الإقليمي فيما يتعلق بدعم جهود التنمية الإقليمية وذلك لك من خلال البرامج التي تتيحها بنوك التنمية ومؤسسات التمويل العربية والأفريقية.

كما ناقشت سبل تعزيز التعاون المشترك وبحث آفاق جهود التعاون الإنمائي إلى جانب التنسيق فيما يتعلق بالاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي حيث ث من المقرر أن تستضيفها المملكة المغربية أكتوبر المقبل والتي ستمثل أهمية كبيرة في دفع خارطة طريق تطوير دور البنك الدولي والإصلاح الهيكلي وحوكمة مؤسسات التمويل الدولية لتعزيز دورها في دعم جهود التنمية في الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن التحديات العالمية تفرض دور أكبر ومسئولية أكبر على عاتق بنوك التنمية متعددة الأطراف لتحقيق التكامل والتآزر وتعزيز القدرة على تحفيز العمل المناخي وتحقيق التنمية الشاملة كذا معالجة التحديات من خلال استراتيجيات طموحة تستند إلى الأولويات لكل دولة، مشيرة إلى ضرورة التنسيق على المستوى العربي والأفريقي لضمان خروج نتائج المباحثات الجارية لهيكلة البنك الدولي.

بشكل يضمن دعم الدول النامية والناشئة في مواجهة تحديات التنمية.

كما ناقشت الوزيرتان التنسيق فيما يتعلق بدعم جهود تمكين المرأة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية عقد ورش عمل فنية للتعريف بالخدماتالتي يقدمها صندوق أوبك مع القطاع الخاص.

إلى جانب ذلك تمت مناقشة سبل التعاون في تنفيذ المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نوفي”.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة