“الكهرباء”: 2 مليار جنيه استثمارات لتطوير شبكات جنوب سيناء منذ 2014 وحتى 2023

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر25 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
“الكهرباء”: 2 مليار جنيه استثمارات لتطوير شبكات جنوب سيناء منذ 2014 وحتى 2023

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أن إجمالي استثماراتها لتطوير شبكات محافظة جنوب سيناء الواقعة في نطاق شركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغ 2 مليار جنيه في الفترة من منتصف 2014 وحتي مارس 2023.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار المتابعة الدورية لخطط التطوير بشركات الكهرباء ومن بينها شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، وفى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كافة أنحاء الجمهورية.

كما أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لزيادة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية، وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة.

وأضافت أنه فى نطاق قطاع جنوب سيناء الذى يضم كلا من رأس سدر، أبو رديس، أبو زنيمة، سانت كاترين ، الطور ، سانت كاترين ، شرم الشيخ و دهب و نويبع و طابا على مساحة 31.272 ويشمل حوالى 45 مركز وقرية.

كما يبلغ عدد المشتركين به حوالى 86 ألف مشترك وتم تركيب عدد 41533 عداد مسبق الدفع ويشمل عدد 8 مراكز لخدمة تم خلال الفترة من يوليو 2014 حتى مارس 2023 تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين فى إطار الخطة الإستثمارية

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة