وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الامريكية أوجه التعاون في مجال التحول الطاقى

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر8 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الامريكية أوجه التعاون في مجال التحول الطاقى

واصل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة اللقاءات والمباحثات التى يجريها مع مسئولى الطاقة فى الحكومات والاتحادات والمنظمات الدولية ورؤساء كبريات شركات البترول العالمية، وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة المنعقد حالياً بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جنيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الامريكية، تم خلالها بحث أوجه التعاون الحالية بين البلدين في مجال الطاقة وخاصة في مجال التحول الطاقى والعمل من اجل خفض الانبعاثات لمواجهة تغير المناخ.

واكد الملا خلال اللقاء على أهمية نتائج قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضى والتي وضعت صناعة البترول والغاز لأول مرة في دائرة الحلول لمواجهة اثار تغير المناخ، مؤكداً أن التحديات العالمية الحالية بما فيها تغير المناخ أكدت أهمية تبنى التعاون الوثيق بين الدول والحكومات أكثر من أى وقت مضى واعتماده نهجاً لتخفيف اثار هذه التحديات.

وأضاف الملا أن هناك شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية في مجال خفض الانبعاثات من خلال العمل المشترك في المبادرات المناخية والتعاون مع الشركات الامريكية بما يتيح المعاونة في تبنى افضل الممارسات والتقنيات الداعمة لخفض الكربون وتحقيق الاستدامة البيئية في منشآت انتاج الوقود الاحفورى.

ومن جانبها رحبت وزيرة الطاقة الامريكية بمشاركة المهندس طارق الملا في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة مشيدة بدور مصر كشريك استراتيجى للولايات المتحدة في مجال الطاقة، مؤكدة على استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمصر من خلال تزويدها بأحدث التكنولوجيات والخبرات لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون .

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة