«المجتمعات العمرانية»: 40% من طلبات تخصيص الأراضي خلال شهري يناير وفبراير من مستثمرين أجانب

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
«المجتمعات العمرانية»: 40% من طلبات تخصيص الأراضي خلال شهري يناير وفبراير من مستثمرين أجانب

قال الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط، إن 40% من طلبات تخصيص الأراضي خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي جاءت من مستثمرين أجانب وبالدولار من الخارج.

فيما أضاف خلال كلمته في مؤتمر في أول جلسة عقارية لمعرض RTM العقاري، أن تلك الطلبات تؤكد على قوة القطاع العقاري خلال الفترة الحالية.

وكان قد استعرض مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم، نتائج الأعمال التي حققها مجلس الإدارة خلال جلساته المنعقدة في الفترة من 1/1/2022 وحتى 30/1/2023.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن مجلس إدارة الهيئة عقد 14 اجتماعًا خلال الفترة من 1/1/2022 وحتى 30/1/2023.

وتم خلالها عرض ومناقشة 979 موضوعًا، تتنوع بين موضوعات سياسات عامة، ومنح تيسيرات للمتعاملين مع الهيئة للأراضى والوحدات السكنية.

بجانب موضوعات تخصيص أراض بناء على الطلب ووحدات سكنية، وموضوعات متنوعة وإحاطة، وموضوعات نقل الأصول، وموضوعات مقابل الانتفاع، وموضوعات تخصيص كنائس ومقابر.

وأشار الوزير، إلى أهم الموضوعات التي تم عرضها ومناقشتها، ومنها، اعتماد الحساب الختامى للهيئة عن عام 2023/2022، واعتماد ميزانية العام المالى 2021/2020.

علاوة على منح مهلة للشركات والكيانات بجهاز الساحل الشمالي الغربي، وزيادة عدد الوحدات عن المسموح به بالاشتراطات الخاصة بقطع الأراضى السكنية الصغيرة.

وكذلك إقرار بعض الحوافز والتيسيرات لزيادة الطلب على تخصيص الأراضي الاستثمارية ببعض المدن الجديدة.

وأيضا إنشاء جهاز تنمية مدينة جرجا الجديدة، ومدينة إسنا الجديدة.

بالإضافة لمنح مهلة بدون مقابل كتيسيرات إضافية لجميع قطع الأراضي الجاري تنفيذها.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة