بآلية التخصيص الفوري.. تعرف على تفاصيل طرح 5 قطع أراضي بأنشطة طبية في 3 مدن جديدة

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر9 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بآلية التخصيص الفوري.. تعرف على تفاصيل طرح 5 قطع أراضي بأنشطة طبية في 3 مدن جديدة

أتاحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خمسة قطع أراض للبيع بأنشطة طبية في  3 مدن جديدة،  خلال شهر يناير الجاري، وذلك بآلية التخصيص الفوري.

وتتوزع تلك الأراضي بواقع قطعة أرض في كلا من مدينة الشيخ زايد وقنا الجديدة، وثلاثة قطع في مدينة السادات.

واستحوذت مدينة الشيخ زايد على أعلى سعر لبيع متر الأرض المخصصة لنشاط طبي، بسعر متر  بلغ نحو  16245  جنيه، وعلى مساحة تصل لنحو 1096 متر مربع.

أما في مدينة السادات، تم طرح 3 قطع أراضي بنشاط مستشفى، طبي، ومركز صحي، بأسعار متر تسجل نحو 3765 ، 4045 جنيه، 3685 جنيه، وبمساحات تصل لنحو 10500، 2931 ، و2442 متر مربع، على الترتيب.

وفي مدينة قنا، بلغ سعر المتر نحو 3620 جنيه، وعلى مساحة تعادل نحو 2012 متر مربع.

وفي مدينة الشيخ زايد وامتداتها، اشترطت الهيئة  ألا تزيد النسبة البنائية عن 30% من إجمالي مساحة الأرض، وأن يتكون الارتفاع من بدروم ودور أرضي ودورين متكررين، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

أما في مدينة السادات وقنا الجديدة، فتصل النسبة البنائية للمشروع لنحو 40%.

آلية السداد

وتصل مدة تنفيذ المشروع في الثلاثة مدن لنحو 3 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

وحول آلية السداد، يلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6قسط نصف سنوي متساوي، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة..

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية..

وكان مجلس إدارة الهيئة أقر آلية التخصيص الفورى منذ مارس 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص قطع الأراضى بها.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة