24 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من شهادات الـ25% خلال يومين

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر6 يناير 2023آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
24 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من شهادات الـ25% خلال يومين

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة بنك مصر من شهادات الـ25% وصلت إلى 24 مليار جنيه خلال يومين.

وتوقع في تصريحات تلفزيونية انخفاض معدلات التضخم ولكن الأمر يحتاج إلى وقت، مؤكدا أن إصدار الشهادات الجديدة 25% لفترة محدودة وتستهدف تخفيض التضخم.

وأكد الإتربي أن شهادة الـ 25% لن تطرحها أي بنوك سوى بنكي مصر والأهلي فقط، ولدينا حجم ودائع تسمح بتحمل الأرباح العالية للشهادات الجديدة، وسنلبي طلبات الاستيراد، وبحسب العرض والطلب يتحدد سعر الدولار، ولا ننكر أن التكلفة تتزايد ونحن في ظل اضطرابات اقتصادية عالمية عديدة ومصر لديها حصيلة دولارية لا تقل عن 43 مليار دولارات.

وقرر بنك مصر أمس إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة