أسعار النفط الإثنين.. “برنت” يسجل 76.57 دولار والخام الأمريكي 71.63 دولار

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر12 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أسعار النفط الإثنين.. “برنت” يسجل 76.57 دولار والخام الأمريكي 71.63 دولار

سجلت أسعار النفط اليوم 76.57 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.63دولار، حيث ارتفعت الأسعار اليوم بنحو 1% فى التعاملات الآسيوية المبكرة.

وقال الدكتور فارس مسدور، الخبير الاقتصادى من الجزائر، أن ارتفاع أسعار النفط والغاز بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف “مسدور”، خلال مداخلة عبر “سكايب”، على شاشة قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه من الواضح أن أزمة ارتفاع الأسعار ستستمر لمدة غير محددة، نظرًا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أن تحديد سقف لأسعار النفط والغاز يساعد بالدخول فى مشكلة أخرى، لأن روسيا أول مورد للنفط والغاز للاتحاد الأوروبى الخاسر فى النهاية، وروسيا مصرة على معاقبتهم جميعًا، نتيجة العقوبات التى فرضوها عليها.

وأوضح أن الحل الأمثل لحل أزمة ارتفاع الأسعار هو تهدئة الأمور مع روسيا والتقليل من الحصار الاقتصادى الذى فرضه الغرب على روسيا، لأن تصعيد العقوبات ليس فى صالح الأسعار، ومن المتوقع أن يتم تخفيف العقوبات على روسيا، للوصول إلى الأسعار التى يريدها الاتحاد الأوروبى.

ونشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث سجلت أسعار النفط الخام أكبر خسائر أسبوعية لها بالأسواق الآجلة في عدة أشهر، بلغت حوالي 10%، وتصل إلى أدنى مستوياتها خلال عام 2022.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة