برأس مال 150 مليون جنيه.. إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة بمشاركة بنكي “الأهلي” و”مصر”

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر30 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
برأس مال 150 مليون جنيه.. إطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة بمشاركة بنكي “الأهلي” و”مصر”

في مبادرة هامة من مجموعة من أهم الكيانات الاقتصادية العاملة في مجالي التأمين والبنوك بمصر، تأسست شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة، والتي ساهم في تأسيسها مجموعة من الكيانات العريقة العملاقة في مجالي التأمين والبنوك، حيث تأسست الشركة بمساهمة من كلٍ من شركة مصر القابضة للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر للتأمين، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

وتم تأسيس الشركة برأسمال 150 مليون جنيه بهدف المساهمة الفعالة واضافة قيمة جديدة في قطاع التأمين المصري بشكل عام والتأمين التكافلي بشكل خاص.

وقد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارها رقم 1982 لسنة 2022 بتاريخ 23/11/2022 ترخيصاً بمزاولة نشاط تأمينات الحياة بجميع أنواعها والتأمين الطبي طويل الأجل بمصر.

وتعد شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة الوليد الجديد الذي ينضم لشركات مجموعة مصر القابضة للتأمين وتسعى المجموعة بتأسيسها شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة الجديدة لتلبية احتياجات عملائها المختلفة وإتاحة منتجات وخدمات جديدة في السوق المصري، خاصةً لشريحة العملاء التي تتطلع لمنتجات تأمينية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وقد رحب باسل الحيني رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين بانضمام الشركة للمجموعة مؤكداً ثقته أنها بمساهميها من المؤسسات المالية الرائدة ، وبإدارتها المتميزة، وبالكوادر والخبرات العاملة بها ستكون إضافة كبيرة لسوق التأمين بمصر.

ومن المقرر أن تعمل شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة وفق استراتيجية تهدف إلي تحقيق موقع تنافسي متميز والحصول علي حصة متكافئة من سوق تأمين الحياة التكافلي وصولاً لأقساط مباشرة وقدرها مليار ونصف جنية في الخمس سنوات الأولي، وذلك استناداً إلى خبرة ومكانة المساهمين الذين يعدون رواد صناعة التأمين بمصر، وبشراكة أكبر البنوك في القطاع المصرفي الحكومي، والتي تعد بمثابة قوة دفع تساعد في ترسيخ وتوثيق مكانة الشركة.

وتعتزم مصر للتأمين التكافلي- حياة تقديم باقة منتجات مبتكرة ومتنوعة ومناسبة لاحتياجات السوق المصري، من خدمات تأمينية للأفراد، وتأمينات الحياة الجماعية، والتأمين الطبي الجماعي للشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة، والتأمين المصرفي .. وذلك بالاستعانة بأحدث التقنيات والتطبيقات التكنولوجية والاعتماد على أفضل مقدمي الخدمة بهدف الحصول على أفضل الحلول والخدمات لضمان رضاء العملاء، بجانب العمل داخلياً على تقديم بعض الخدمات المميزة للعملاء مباشرة لضمان ولاء هم واستمراريتهم، والإعتماد أيضاً علي الكوادر والكفاءات المتميزة في قطاع التأمين وتوفير أفضل برامج التطوير المهني لهم وفقا لأحدث المناهج والأساليب التدريبية في السوق المصري والعالمي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة