برأس مال مرخص 250 مليون جنيه.. بنك القاهرة ينتهي من تأسيس شركة كايرو للصرافة

شريف عنتر
بنوك
شريف عنتر17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
برأس مال مرخص 250 مليون جنيه.. بنك القاهرة ينتهي من تأسيس شركة كايرو للصرافة

انتهى بنك القاهرة من تأسيس شركة” كايرو للصرافة” رأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه بعد موافقة البنك المركزي المصري، استكمالاً لمنظومة الخدمات المالية التي يقدمها البنك وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.

ويضم مجلس إدارة ” كايرو للصرافة” كلاً من محمد على رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي، ومحمد رجائي العضو المنتدب -الرئيس التنفيذي للشركة، وعضوية كلا من عمرو ماجد ومحمد حسنى وعبدالحميد مرتجى كأعضاء غير تنفيذيين.

وبهذه المناسبة، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة أن تأسيس كايرو للصرافة يأتي في إطار دور بنك القاهرة لتقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التي تعمل على توسيع قاعدة عملاء البنك وزيادة موارد النقد الأجنبي بما يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزي تحقيقاً لأهداف الشمول المالي في إطار رؤية مصر 2030، كما تعكس ريادة بنك القاهرة ودوره الداعم للاقتصاد المصري.

وقال بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة: ” كايرو للصرافة هي إضافة جديدة لبنك القاهرة نستهدف خلالها تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك وتحقيق أعلى عائد استثمارى، مشيراً إلى أنه من خلال ذراعنا الاستثمارى الجديد سنعمل على جذب المزيد من العملات الأجنبية، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد بما يتوافق مع خطط الدولة نحو تحقيق الشمول المالي.

فيما تابع عبد الحميد مرتجى القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة أن تأسيس الشركة يأتي في إطار تنويع محفظة الاستثمار الخاصة به واستكمال حزمة الخدمات الخاصة به بعد تأسيس شركة التأجير التمويلي، وشركة المدفوعات الرقمية والاستحواذ على حصة من شركة لتحويل الأموال، مضيفاً أن حصة بنك القاهرة في الشركة تمثل 99,99%.

وأشار محمد على – رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي أن الشركة تتبنى خطة طموحة للانتشار السريع لتغطي معظم محافظات الجمهورية، حيث تعتزم اطلاق نحو 20 فرع بنهاية عام 2023، والوصول بعدد الفروع إلى 50 فرع حتى عام 2025، مضيفاً أن استراتيجية “كايرو للصرافة” تتركز على التواجد في مواقع منتقاه بعناية شديدة على مستوى محافظات الجمهورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة