“التموين”: توريد أطنان من الدقيق الحر إلى 50 مخبز بالجيزة بـ10 آلاف جنيه للطن

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر5 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
“التموين”: توريد أطنان من الدقيق الحر إلى 50 مخبز بالجيزة بـ10 آلاف جنيه للطن

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قامت بتوريد أطنان من الدقيق الحر استخراج 72% إلى 50 مخبز مرخص بمحافظة الجيزة بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

على أن يتم العمل على تقنين أوضاع المخابز غير المرخصة لإشراكهم في هذه المبادرة خلال الفتؤة المقبلة.

وأضاف المصيلحي، خلال جولة تفقدية لشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة، أن الوزارة حافظت على سعر رغيف الخبز المدعم عند 5 قروش في ظل ارتفاع أسعار سعر القمح عالميا.

وأكد أنه يجب تكاتف الحكومة والقطاع الخاص للمرور من الأزمة الحالية بأمان وتلبية احتياجات المواطنين.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تلقى تقريرًا من هيئة السلع التموينية حول تسليم مخابز إنتاج الخبز الحر ‏والفينو الدقيق بمحافظات المنوفية والجيزة والقليوبية طبقًا للاسعار المقررة و‏بسعر 10 آلاف جنيه للطن.

وأفاد التقرير الوارد من هيئة السلع ‏التموينية بأنه تم تسليم المخابز المتقدمة لشراء الدقيق من المطاحن التي ‏تقدمت لهيئة السلع التموينية وللمديريات أيضًا ومطاحن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية بالكميات التي طلبوها بعد تقديم الأوراق.

وتضمن التقرير أنه تم تسليم الكميات المطلوبة من مستودع الدقيق بحى الهرم ‏بالجيزة التابع لشركة مطاحن جنوب الجيزة لتسليمه إلى المخابز التي تقدمت ‏لذلك.

وفي المنوفية تم تسليم الأقماح المطلوبة لمطحن الوطنية من مستودع ‏شبين الكوم وشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ومطاحن عمران بالقليوبية، ‏بالإضافة إلى عدد من المطاحن التي تعمل في إنتاج الدقيق 72%.

كما تلقى ‏تقريرًا من هيئة السلع التموينيه يفيد أيضا بأن شركة شمال القاهرة التابعة ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد سلمت الكميات المطلوبة من الدقيق ‏لمصنع “النجمة”لإنتاج المكرونة.

وشركة “إيما باسطا” وشركة “يوني فيرت” ‏و”الطارق” لإنتاج المكرونة للمنظومة التموينية.‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أحمد كمال، ‏بأن شكل أجولة الدقيق المخصصة لذلك هي باللون (الاصفر).

مشددا على أن وزير التموين ‏قد شدد على المديريات بضرورة تشديد الرقابة على مصانع المكرونة وكذلك ‏المخابز للتأكد من التزامها بالأسعار وكذلك الموازين المقررة.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة