الرئيس السيسي: أرصدة شركة العاصمة الإدارية في البنوك  45 مليار جنيه

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر23 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الرئيس السيسي: أرصدة شركة العاصمة الإدارية في البنوك  45 مليار جنيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحكومة لم تنفق أي أموال من الموازنة العام على العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خلال كلمته اليوم في المؤتمر الاقتصادي أن أرصدة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في البنوك بلغت حوالي 45 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس السيسي أن إجمالي حجم مديونيات شركة العاصمة تبلغ نفس قيمة الأرصدة لدى شركات التطوير العقاري والتي حصلت على أراضي في العاصمة.

تأجير الحي الحكومي بالعاصمة

وأكد أن شركة العاصمــة الإدارية للتنمية العمرانية، ستقوم بتأجير الحي الحكومي للوزارات والهيئات التابعة لها عقب الانتهاء من نقل الوزارات بالكامل

الحي الحكومي على مساحة حوالي 150 فدان مكونة من مبنى مجلس الوزراء، ويضم الحي أيضًا ٣٤ مبنى تمثل الوزارات المختلفة بقطاعاتها التابعة عدا وزارتي الدفاع والداخلية.

كما يضم 10 مجمعات كل مجمع يمثل عددًا من الوزارات تم تصميمها على الطابع الإسلامي والبعض الآخر على الطابع المصري الفرعوني بجانب الطابع السيادي لوزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء، وتوجد في المنتصف منطقة بلازا ستكون ساحة ترفيهية للموظفين.

جدير بالذكر، أن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل أحد أكبر المشروعات القومية، والتى تم الانتهاء من أكثر من 70% من تنمية المرحلة الأولى بها والتى تقام على مساحة تتخطى 40 ألف فدان .

كما يجري العمل فى تطوير المرحلة الثانية، وتتضمن المدينة استثمارات ضخمة فى مجال البنية التحتية والمشروعات العقارية والخدمية بجانب المشروعات التعليمية والصحية والترفيهية، وتمثل نموذجا للمدن الجديدة الذكية.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة