“مدبولي”: 25 مليار جنيه مخصصات برنامج تكافل وكرامة لـ 5 ملايين أسرة

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر23 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
“مدبولي”: 25 مليار جنيه مخصصات برنامج تكافل وكرامة لـ 5 ملايين أسرة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم تخصيص 239 مليار للتكافل والكرامة والبرامج الاجتماعية.

كما أنه تم حل مشكلة الخبز والنظام الرقمي لكل المواطنين، وتم التوسع في توصيل الغاز للمواطنين.

ولفت مدبولي خلال الجلسة الافتتاحية من فعاليات المؤتمر الاقتصادي المنعقد اليوم الأحد، أن برنامج تكافل الكرامة وصلت مخصصاته لنحو 25 مليار جنيه، لـ 5 ملايين أسرة.

وأوضح أن مصر تعرضت لأزمات اقتصادية كل واحدة منها كانت كفيلة بإسقاط وانهيار أي دوله، لكن الحمد لله مصر بالرغم من كل ده دخلت في مركز قوي على نحو استثنائي.

وأكد أنه وقت الأزمات الاقتصادية، يتخوف القطاع الخاص من التوسع في الاستثمار، لذا فلابد من تدخل الحكومات لتقليل تبعيات الأزمة، ولذلك وجهت مصر معظم الاستثمار لدفع عملية الاستثمارات العامة خلال هذه الفترة في النقل والتعليم والصحة.

وشدد على أن مصر نفذت مشروعات كبرى بأكثر من 7 تريليونات جنيه، كما أطلقنا تسهيلات من أجل عملية البناء للمصانع والحصول على التراخيص.

وتابع مدبولي، أنه خلال النصف الأول من 2021 -2022، وصلنا بنسبة النمو إلى 9%، ولكننا واجهنا تداعيات وضغوط كبيرة نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، كما خرجت أموال ساخنة تقدر ما بين 20- 25 مليار، في ظل ارتفاع معدلات المديونية على مستوى العالم.

واستطرد “احنا تابعنا ما كان يكتب حول مصر في الداخل والخارج، ورصدنا 1424 تقرير ومقالة على مصر خلال شهرين فقط، واطلعنا عليهم لنعلم كيف يتحدث العالم عنا”.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة