ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال إلى 339.1 مليون يورو خلال 2021 

شريف عنتر
أخبار
شريف عنتر4 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال إلى 339.1 مليون يورو خلال 2021 

ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال ليصل إلى 339.1 مليون يورو في عام 2021، مقابل 218.4 مليون يورو في عام 2017.

افتتح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مساء أمس، منتدى الاستثمار والشراكة المصري – البرتغالي، الأول من نوعه بالعاصمة لشبونة، بمشاركة أكثر من ٨٠ شركة مصرية وبرتغالية.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب كلمة، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى، أن التغيرات السريعة، التي يشهدها الاقتصاد العالمي، تفرض تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين مصر ومختلف دول العالم.

منوها لمتانة الشراكة المصرية البرتغالية في تعزيز قدرات التصنيع ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من مصر كسوق استثمارية واستهلاكية تنافسية، تمتلك موقعا فريدا يربط بين قارات العالم.

بالإضافة إلى تمتعها بميزات اتفاقيات تجارة حرة مع أوروبا وأفريقيا والمنطقة العربية، مما يُمهد الطريق أمام مصر لتصبح مركزًا إقليميًا لسلاسل التوريد.

وأوضح أن مصر مواصلة في جهودها لتحسين مناخ الأعمال ودعم القطاع الخاص وتيسير جميع الإجراءات للأنشطة الاستثمارية، التي يأتي على رأسها (الرخصة الذهبية) للشركات.

التي تنفذ مشروعات استراتيجية تسهم في تحقيق خطة مصر التنموية، داعيا مجتمع الأعمال البرتغالي إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تقدمها مصر للمستثمرين.

ومؤكداً على حرص هيئة الاستثمار على تشجيع كل الشركات البرتغالية على زيادة استثماراتها في مصر؛ لتتناسب مع مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة