سعد هلال: 3ر4 مليون طن حجم الإنتاج المحلي من البتروكيماويات سنوياً 

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
سعد هلال: 3ر4 مليون طن حجم الإنتاج المحلي من البتروكيماويات سنوياً 

استعرض الكيميائى سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات مؤشرات الأداء لصناعة البتروكيماويات المصرية خلال العام المالى 2022/2021 والذى شهدت تطورا ملحوظًا في تنمية وتنفيذ مشروعات البتروكيماويات .

و تهدف المشروعات لإنتاج مواد بتروكيماوية اساسية عبر التوسع بالشركات القائمة علاوة علي تنويع الإنتاج بمنتجات بتروكيماوية متخصصة ذات قيمة مضافة عالية يتم انتاجها محليا لأول مرة من المشروعات تحت التنفيذ والترويج بدلا من استيرادها بما يلبي جانب من احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق العالمية بالإضافة لتطوير وتكامل وحدات الانتاج بشركات البتروكيماويات .

واضاف هلال ان الإنتاج المحلي من المواد البتروكيماوية بلغ ما يزيد عن 3ر4 مليون طن سنوياً والذي تضاعف من نحو 1ر2 مليون طن في عام 2016/2015 ،.

لفت إلى ان اجمالي ايرادات الشركة خلال العام ارتفع بنسبة 85٪ ليصل لأكثر من 3ر3 مليار جنيه . واستعرض الكيميائي سعد هلال موقف تطور الأعمال في مشروعات الاستراتيجية القومية للبتروكيماويات بعد تحديثها و اضافة مشروعات جديدة .

واشار الي ان مجمع البحر الاحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس يهدف للتحول التدريجى من إنتاج المواد البتروكيماوية التقليدية إلى انتاج مواد بتروكيماوية متخصصة ذات قيمة مضافة عالية لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض.

حيث تم وضع حجر الأساس لمجمع البتروكيماويات بقناة السويس لشركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات في يونيو2021 .

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة