«روساتوم» تنظم مراسم البدء في بناء الوحدة الرابعة لمحطة أكويو النووية التركية

شريف عنتر
بترول وطاقة
شريف عنتر25 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«روساتوم» تنظم مراسم البدء في بناء الوحدة الرابعة لمحطة أكويو النووية التركية

نظمت روساتوم الروسية بالتعاون مع الجهات التركية في موقع إنشاء محطة أكويو الكهروذرية مراسم رسمية، بمناسبة البدء في بناء وحدة الكهرباء الرابعة التابعة لهذه المحطة النووية الأولى في تركيا، في خطوة ترمز إلى دخول المشروع فترة ذروة الأعمال الإنشائية

وجاءت المراسم بحضور وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي السيد فاتح دونماز، ورئيس لجنة الطاقة في الجمعية الوطنية الكبرى للجمهورية التركية ضياء ألتون يالديز، والمدير العام لشركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية وأليكسي ليخاتشوف، والمديرة العامة لشركة أكويو نوكليار أناستاسيا زوتييفا، ورئيس هيئة الرقابة النووية التركية ظافر دميرجان.

وقال المدير العام لروساتوم أليكسي ليخاتشوف، يعد مشروع أكّويو رائدًا بالنسبة لشركة روساتوم الحكومية وهو أكبر مشروع إنشائي تنفذه الشركة، واعتبارا من اليوم سيجري بناء مرافق البنية التحتية النووية في جميع وحدات الطاقة الأربع بشكل تزامني.

وأضاف نرى أن قسمًا هائلًا من أعمال إنشاء محطة أكويو قد أنجز بالفعل، وأؤكد أن التعاون المثمر بين شركات بلدينا واهتمام قطاع الصناعة التركي وإنشاء سلسلة توريد فعالة هي العوامل التي تجعل مشروعنا نموذجا للتفاعل بين روسيا وتركيا.

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دولماز، تعتبر محطة أكويو للطاقة النووية أكبر استثمار رأسمالي في تاريخ الجمهورية التركية.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة