بمساحات بين 450 مترًا إلى 127 ألف متر.. طرح 6 قطع أراض بأنشطة صناعية هندسية بالسادات

شريف عنتر
عقارات
شريف عنتر10 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بمساحات بين 450 مترًا إلى 127 ألف متر.. طرح 6 قطع أراض بأنشطة صناعية هندسية بالسادات

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح 6 قطع أراض مخصصة لأنشطة صناعية هندسية، للبيع في مدينة السادات خلال الشهر الحالي، بآلية التخصيص الفوري.

وأوضحت الهيئة، من خلال البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني، أن المساحة الإجمالية لقطع الأراضي تتراوح بين 450 مترًا مربعًا إلى 127 ألف متر مربع.

وأشارت الهيئة إلى أن سعر المتر يتراوح بين 1100 جنيه إلى 1375 جنيهًا.

ووضعت الهيئة مجموعة من الاشتراطات تتمثل في ألا تزيد النسبة البنائية عن 65% من المساحة الإجمالية للأرض.

وحدَّدت الهيئة مدة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، تُحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض، بحسب بيانات الهيئة على موقعها الإلكتروني.

ويلتزم الفائز باستكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدّد لسداد الدفعة المقدَّمة.

ويتم تحميل جميع الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا للفائدة المعلَنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية، و0.5% مصاريف إدارية.

كان مجلس إدارة الهيئة قد أقر آلية التخصيص الفورى منذ مارس 2019 للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين بشأن تخصيص قطع الأراضى بها.

هيئة المجتمعات العمرانية أجرت عدة تعديلات جوهرية على بنود آلية التخصيص الفورى للأراضى، لتيسير وإزالة عقبات ظهرت منذ تطبيقها،

كان آخرها إضافة بند يتضمن تقديم إقرار من مقدمى طلبات التخصيص على قطع الأراضى لأنشطة مختلفة بالتزامهم التام بكل شروط الطرح الخاص بمُدد التنفيذ، بجانب تحملهم الآثار القانونية فى حال عدم الالتزام وفقًا لضوابط وأحكام اللائحة العقارية.

    رابط مختصر

    عذراً التعليقات مغلقة